إن الإعلان كوسيلة لنقل الأفكار والمعلومات إلى الناس بهدف تغير آرائهم أو تعزيزها، قديم قدم الإنسان نفسه، حيث تشير الشواهد التاريخية إلى أن أول إعلان إقناعي ظهر على شكل مسكوكات فضية حملت على وجهيها صوراً منقوشة لنبات عشبي، وكان الهدف من إصدارها هو إقناع الناس باقتناء هذا النبات، كما لجأ البابليون والآشوريون إلى استخدام الرموز والصور لترويج الأفكار والسلع البدائية، والعمل باتجاه ترغيب الآخرين على اقتناء ما هو معلن عنه. وقد تميزت هذه المرحلة من القرون الوسطى ببساطة الرسالة الإعلانية ومحدودية انتشارها وكثرة استخدامها للإعلان الشفهي.
مجدي محمود بخيت, رشا, محمود عبد العظيم عبد الله, رحاب, سعد حسنين بشندي, جيهان, & فهد ناصر بن دهيم, إيمان. (2024). النماذج المختلفة لتبني عملية الاستجابة للرسالة الإعلانية وأثرها في السلوك الشرائي. المجلة الدولية للتصاميم والبحوث التطبيقية, 3(10), 29-98. doi: 10.21608/ijdar.2024.392489
MLA
رشا مجدي محمود بخيت; رحاب محمود عبد العظيم عبد الله; جيهان سعد حسنين بشندي; إيمان فهد ناصر بن دهيم. "النماذج المختلفة لتبني عملية الاستجابة للرسالة الإعلانية وأثرها في السلوك الشرائي", المجلة الدولية للتصاميم والبحوث التطبيقية, 3, 10, 2024, 29-98. doi: 10.21608/ijdar.2024.392489
HARVARD
مجدي محمود بخيت, رشا, محمود عبد العظيم عبد الله, رحاب, سعد حسنين بشندي, جيهان, فهد ناصر بن دهيم, إيمان. (2024). 'النماذج المختلفة لتبني عملية الاستجابة للرسالة الإعلانية وأثرها في السلوك الشرائي', المجلة الدولية للتصاميم والبحوث التطبيقية, 3(10), pp. 29-98. doi: 10.21608/ijdar.2024.392489
VANCOUVER
مجدي محمود بخيت, رشا, محمود عبد العظيم عبد الله, رحاب, سعد حسنين بشندي, جيهان, فهد ناصر بن دهيم, إيمان. النماذج المختلفة لتبني عملية الاستجابة للرسالة الإعلانية وأثرها في السلوك الشرائي. المجلة الدولية للتصاميم والبحوث التطبيقية, 2024; 3(10): 29-98. doi: 10.21608/ijdar.2024.392489