تصميم وحدة تعليمية مقترحة لتنمية مفاهيم دمج تقنية الهولوجرام إلى عروض الأزياء لدى المصممين الناشئين في المملكة العربية السعودية

نوع المستند : بحوث الدراسة الجامعية الأولى.

المؤلفون

قسم الأزياء والنسيج، كلية علوم الإنسان والتصاميم، جامعة لملك عبد العزيز، جدة، السعودية.

المستخلص

هدف البحث الى تصميم وحدة تعليمية مقترحة لتنمية مفاهيم دمج تقنية الهولوجرام إلى عروض الأزياء لدى المصممين الناشئين في المملكة العربية السعودية. واستخدمت المنهج الوصفي؛ لتحليل ومعالجة الإطار النظري الخاص بالبحث، وبناء أدوات البحث، وتحديد الأساليب الإحصائية المناسبة للبحث، وتفسير نتائج البحث. وكذلك أتبعت المنهج تجريبي؛ حيث استخدم لتصميم وحدة تعليمية مقترحة لتنمية مفاهيم دمج تقنية الهولوجرام إلى عروض الأزياء.
وتكونت عينة البحث من (10) المصممين الناشئين في المملكة العربية السعودية. وكانت من اهم نتائج البحث ووجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي المعرفي لصالح القياس البعدي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية